تحسن الخدمات الطبية في مستشفى رُصد العام يافع القارة
الامناء نت / خاص

يشهد مستشفى رُصد العام بيافع القارة التابعة إدارياً لمحافظة أبين، هذه الايام تحسناً في الخدمات الطبية التي يقدمها للمواطنين حيث يبذل مكتب الصحة في المديرية وادارة المستشفى جهودا كبيرة لرفع مستوى الخدمات الطبية.

هذا وقد انزلت ادارة المستشفى الاسبوع الماضي إعلانا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعلم  المواطنين عن توفير عددا من الخدمات الطبية في المستشفى أهمها العمليات الجراحية بطاقم جراحي متمكن يتكون من الدكتور جراح "منير صالح كرم"، والدكتور جراح "سالم عبدالله غنيم"، ويتوفر اخصائي اطفال الدكتور "عادل عوض دعبان" كما تتوفر طوارىء توليدية بكادر مؤهل ، وتم فتح حضانة اطفال ، وتم ادخال واجهزة طبية حديثة منها جهاز الموجات الصوتية وأجهزة مختبرية وكشافة.

حيث ادلى مدير المستشفى الدكتور "اسماعيل محمد أحمد العُمري" بتصريح صحفي جاء فيه:« في البداية اتقدم بالشكر والتقدير للأخ مدير مكتب الصحة في المحافظة الدكتور "جمال ناصر امذيب" الذي تشرفنا بزيارته للمستشفى قبل أيام ، والذي يبذل جهودا كبيرة في دعم المستشفى ، وحل كثيرا من المشاكل والصعوبات التي تواجهنا حيث اعتبر مستشفى رصد من افضل المستشفيات الريفية في المحافظة وانها تقدم خدمات مستشفى عام ..

كما وعد بتحول المستشفى من مستشفى ريفي الى عام كما وعد بدعمنا ببعض الاجهزة ، وانشاء مبنى للطوارئ التوليدية، وبنفس الوقت اتقدم بجزيل الشكر للدكتور "صلاح جرهوم "مدير مكتب الصحة في المديرية على جهوده المتواصلة معنا في المتابعة وحل كثيرا من المشكلات التي تواحه عملنا حيث اسهمت كل تلك الجهود في تحسن الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمواطنين».

 وأضاف العمري« ومؤخرا تمكنا من رفد المستشفى ببعض الكوادر الطبية حيث يوجد لدينا اختصاصيان في الجراحة العامة هما الدكتور "منير صالح كرم" والدكتور "سالم عبدالله غنيم" حيث يقومان يوميا باجراء الكثير من العمليات الجراحية  كما يوجد لدينا اخصائي أطفال الدكتور "عادل عوض دعيان" وفتحنا منذ ايام قسم الحضانة بكادر مؤهل وتم استقبال فيها منذ افتتاحها حتى اليوم نحو عشرين طفل كما يتوفر لدينا قسم طوارىء توليدية بكادر مؤهل ، ويتوفر لدينا أجهزة طبية حديثة اجهزة مختبر اليزا وجهاز تشخيصي فوق الموجات الصوتية.

وأردف "العمري" لقد قام مؤخرا رجل الخير  الشيخ "بن عسكر اليزيدي" بواسطة الأمين العام للمجلس المحلي رصد الأستاذ "عادل علي بن سبعة" بدعمنا بالفرشان الطبية لجميع أقسام المستشفى وبعض المستلزمات الطبية ، كما تحصلنا من البنك الدولي على مواد نظافة ومستلزمات طبية اخرى.

وأوضح العُمري: الى الصعوبات حيث نعاني من بعض الصعوبات أهمها نقص في الكادر التمريضي والفني كما نعاني من عدم توفر الأمن في المستشفى وما زلنا نتابع هذا الأمر مع الحزام الامني.

متعلقات
الجعدي :لن نسمح للإرهاب بتهديد امن الجنوب واستقرار أبنائه
تفكيك عبوتين ناسفتين وسط مدينة قعطبة شمال الضالع
قصفي حوثي هستيري على مناطق متفرقة بالحديدة
السودان يبدأ تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية
السعودية تعلن تعرض بعض منشآتها الحيوية لهجمات جوية حوثية