معاون يطلع على سير تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تأهيل محطة الحسوة الكهروحرارية
عدن / الأمناء نت / سبأنت

أطلع أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن، بدر معاون، ومعه وكيل وزارة الكهرباء والطاقة لقطاع المشاريع، المهندس محمد الخضر عشال، اليوم على سير تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع صيانة وإعادة تأهيل محطة الحسوة الكهروحرارية والذي تنفذه شركة بدسيرفيس الأوكرانية ، بكلفة إجمالية بلغت 31 مليون دولار ، بتمويل حكومي.

وأستمع معاون وعشال من نائب مدير المحطة، المهندس نوفل علي مجمل، إلى شرح مفصل حول نسبة إنجاز المشروع الذي يشمل صيانة الغلايتين رقم ( 5 ،  6 )، والتوربينين رقم ( 3 ، 5 )، ويتوقع الإنتهاء منه في نهاية العام الجاري.

وأشاد أمين عام المجلس المحلي بالجهود المبذولة في المشروع الذي يقوم على تنفيذه أكثر من 200 فنياً من اليمن وأوكرانياً لإنجاز عملية الصيانة في أسرع وقت ممكن لرفع الطاقة التوليدية للمحطة .. مؤكداً أن تنفيذ المشروع ومشاريع الكهرباء الأخرى يأتي في إطار حرص وإهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر للنهوض بمستوى الخدمات الأساسية التي لها تأثير مباشر على حياة المواطنين.

وحث معاون الجميع على تحمل مسؤولياتهم لتخفيف معاناة المواطنين .. مؤكداً بأن الحكومة قد أنفقت مئات الملايين من الدولارات ووفرت الدعم الكامل لمحطات التوليد.

رافقه خلال الزيارة، الوكيل المساعد في الوزارة، المهندس عبدالحكيم فاضل.

متعلقات
مؤشر الجوع العالمي اليمن الأكثر جوعا عربيا وهلال الإمارات يفزع بأسبوع استثنائي للإغاثة
الحوثيون يتقهقرون شمال صعدة.. ويتكبدون خسائر بالحديدة وتعز
عملية نوعية تحرر جبل المطار غرب تعز
"المالكي":22 منفذا إغاثيا لليمن تعمل جميعها بكل طاقتها
تسليم محول كهربائي لقرية نائية بردفان