صحف ووكالات عالمية: ألغام الحوثيين الأرضية تفتك بحياة المدنيين اليمنيين
الامناء نت / متابعات

قالت مجلة “أميركان ميديا إنسيتيوت” الأمريكية إن “فيلمًا وثائقيًا جديدًا يكشف أن منظمات غير حكومية يسارية ووسائل إعلام غربية تكذب حول من يقف وراء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن”.

وأضافت أن “بعض وسائل الإعلام الغربية دعت إلى تحميل التحالف بقيادة السعودية المسؤولية عن الوضع الإنساني في اليمن، لكنها تجاهلت تمامًا مئات المدنيين الذين لقوا حتفهم على يد الحوثيين، وقتلوا بسبب أكثر من مليون لغم أرضي زرعتها المجموعة الحوثية في جميع أنحاء البلاد”.

وأضافت المجلة الأمريكية أن “التقارير الميدانية الجديدة في اليمن تشكك في مصداقية الأخبار الغربية التي ألقت اللوم على الائتلاف بقيادة السعودية”. ووفقًا لها، “اعتمدت بعض وسائل الإعلام الأوروبية والأمريكية على منافذ إعلامية ممولة من إيران، من أجل إعداد تقارير تتهم الائتلاف بانتهاك حقوق الإنسان”.


وأكملت المجلة بالقول إن “التقارير الميدانية تكشف عن صورة أكثر تعقيدًا مما يتصور البعض، وأثبتت أن الفظائع وانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن يجري ارتكابها من قبل المتمردين الحوثيين، لكن، للأسف، ضحايا الألغام الأرضية من السكان المدنيين نادرًا ما يحظون باهتمام من قبل وسائل الإعلام”.

وحسب تحقيق المجلة، تبين أن “المتمردين الحوثيين قاموا بتجنيد الأطفال واستخدموهم في زرع آلاف الألغام، ما أثر بشكل كبير على حركة السفر غير الآمنة ونقل البضائع، وهو ما ساهم إلى حد كبير في إحداث المجاعة”. وحسب المعلومات المتاحة، “زرع الحوثيون أكثر من مليون لغم أرضي منذ بداية الحرب، أدت إلى مقتل حوالي 1000 مدني في الأشهر الأخيرة وحدها”.

واستنادًا إلى معلومات ميدانية، شددت المجلة على أن “الحوثيين يحصلون على كامل الدعم من إيران، ويتلقون التدريبات والتجهيزات من حزب الله اللبناني”. وأنهت المجلة حديثها عن الفيلم الوثائقي، بالقول إن هذا العمل الميداني “ينقل شهادات المدنيين، ويقدّم لمحات عن ضحايا ومصابي حملة التلغيم الحوثية، وغيرها من الفظائع، ويذكّر العالم بالتكلفة البشرية التي حصدها الصراع المدفوع من إيران، التي نجحت في زعزعة استقرار دولة رئيسة على طول مجرى مائي دولي كبير”.

متعلقات
محكمة أمريكية تقضي بإعدام قاتل الطفل محمد الشعيبي
عاجل : قتلى وجرحى في انفجار قنبلة يدوية بأحد الفنادق بعدن
شركة النفط بعدن تزيد من أوجاع المحافظات المحررة
الوكيل رشاد شائع يحذر من التلاعب بأسعار الوقود في المحطات الخاصة بالعاصمة عدن
الصبيحة تلبي دعوة الانتقالي وتنتفض رفضا لممارسات حكومة الفساد