الشأن اليمني في الصحافة الخليجية الصادرة اليوم الاربعاء
الامناء نت / متابعات

ابرزت الصحف الخليجية، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا في الشأن اليمني على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها. وتحت عنوان زراعة الموت في اليمن كتبت صحيفة البيان الإماراتية في افتتاحيتها ،اليوم ،تروّج إيران دائماً لأكذوبة اعتداء التحالف العربي على المدنيين في اليمن، كما تستخدم ميليشيا الحوثي وسائل الإعلام الإيرانية ، لتشويه سمعة التحالف العربي في اليمن، وطمس وإخفاء مساعيه وجهوده لمساعدة الشعب اليمني في محنته، ورفع المعاناة التي يعيشها من جراء اعتداءات الحوثيين.
وبينت الصحيفة أن الشهادات الدولية والأممية التي تشيد بالدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات، والمساعدات الإنسانية والتنموية والخدمية التي تقدمها بشكل مستمر، وبفاعلية كبيرة للشعب اليمني، وآخر هذه الشهادات بالأمس القريب من الأمم المتحدة، التي أشاد ممثلوها في اليمن بالمساعدات الإماراتية، وثمّنوا عالياً دورها الرائد في نزع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي الإيرانية، وتطهير المناطق المحررة منها في الساحل الغربي لليمن، ما أسهم في الحفاظ على أرواح المدنيين.

 وأشارات إلى أن، زراعة الألغام في مناطق المدنيين أكبر دليل على نزعات الشر والإرهاب والكراهية للشعب اليمني، إنها زراعة الموت لشعب تدعي ميليشيا الحوثي حقها في حكمه، وتزعم أن من ينزع هذا الشر وينقذ اليمنيين منه بأنه هو المعتدي!.

وتابعت: ما تبذله الإمارات في سبيل عودة الشرعية، وما تقدمه من مساعدات، وما تفعله من نزع ألغام، حقيقة ساطعة، ودليل حرصها الشديد على مستقبل الشعب اليمني وحماية أبنائه.

وعلى الصعيد الميداني قالت صحيفة الرياض السعودية ، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي حررت مواقع استراتيجية جديدة بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، وسط انهيار كبير في صفوف ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال مصدر عسكري في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية : إن قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف استكملت تحرير سلسلة جبال البياض الاستراتيجية بالكامل، بعد معارك متواصلة منذ فجر اليوم، تكبدت خلالها مليشيات الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات .

وأكد أن المعارك أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 17 عنصراً من الميليشيا الانقلابية وجرح آخرون، إضافة إلى خسائر في المعدات القتالية.

وعلى الصعيد الإنساني كتيت صحيفة العربي الجديد تبقى المرأة اليمنيّة من الفئات الأكثر تضرّراً بسبب الحرب القائمة في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات.

وتابعت الصحيفة،وتتعرّض لانتهاكات وأضرار مباشرة وغير مباشرة، كنتيجة طبيعية للحرب وتردّي الأوضاع الاقتصادية.

لم تتوقّع أمة السلام (28 عاماً) أن تمضي بقيّة عمرها مُقعدة بسبب لغم أرضي زرعه الحوثيون في منطقة صبر بمحافظة تعز (وسط).

ووفقا للصحيفة، قالت أمة السلام خرجتُ لزيارة إحدى قريباتي في المنطقة نفسها. وبينما كنت أسير، سمعت انفجاراً مرعباً وشعرت بضغط شديد، ولم أصح إلا في المستشفى واكتشفت أنني فقدت قدميّ وأصبت بتشوهات في أنحاء مختلفة من جسدي .

وتابعت كنت أتمنى أن يكون لي أسرة وأولاد كبقية النساء، لكن الألغام حرمتها من تحقيق حلمها.

واهتمت صحيفة الأنباء الكويتية بالحديث عن ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، امس، في «نيوم» بمنطقة تبوك.

 

متعلقات
للمرة الثانية .. السطو على رواتب موظفي أبين
الحزام الأمني بلحج يضبط شاحنة حاولت تهريب ألعاب نارية
حكومة الشباب تشكل لجان عامة وتناقش برنامجها العام
مسؤول جرحى اليمن يهنئ امجد خالد والبوكري بمناسبة حلول عيد الأضحى
سفير أمريكي سابق يفجر مفاجأة وراء تأخر رواتب جيش الشرعية